الأقسام العلاجية فى منتجع ابن سينا

1– قسم العلاج المائي يديره رئيس العلاج المائي بالقوات المسلحة وهو عبارة عن حمام سباحة زجاجي مجهز بونشات لنقل المعاقين للحمام ووحدة تدفئة وأخري للتنقية والجديد أن يضاف للماء أعشاب معينة فتزيد من سرعة شفاء المرضي وتزيد من مدة صلاحية الماء ويتم تغيره

 علي فترات أطول .

2- قسم الشفاء بالهرم : ويحوي اهرامات خشبية مغلقة للنوم ومفتوحة للجلوس ويتم اسفلها الجلوس او النوم للشفاء .

3- صالة الرياضة العلاجية وبها جميع الأجهزة الشرقية المساعدة علي تنشيط الدورة الدموية من حمامات جاكوزى للقدمين ، وحمام ساونا وأطقم كاسات هواء ، وأجهزة اهتزازات لكل أو بعض الجسم وأجهزة تدليك القدمين .

4- المكتبة : تحوي جميع كتب الطب الأصيلة بتاع زمان من حجامة ولسع نحل ومغناطيس ودفن بالرمال والشفاء بالغذاء والمساج وحمامات الأعشاب واللبخات واللصقات والشكل الهرمي والبندول وطاقة حيوية وريفسكولوجي والشمس وغيرة وذلك باللغات الأكثر إنتشارا ( عربية – انجليزية – فرنسية – ألمانية ) ليتسنى للمقيم الإطلاع وأيضا الشراء للكتب القيمة التي ستفيده في جودة حياته ، وأمتلك مكتبة قيمة ستكون أمانة بهذا المنتجع علي أن تسلم لابنتي بعد وفاتي .

5- المنتجات الصحية : تباع في محل بالمنتجع به جميع أدوات الطب الأصيل من أدوات مساج وحجامة وأعشاب ومشروبات منتجات المعامل الملحقة من خضروات وطيور ونباتات وعسل نحل وعسل اسمر وغيرة .

6- المتحف : يحتوي نماذج للأدوات والوسائل المنزلية والعلاجية والصناعية البدائية القديمة من مطاحن وادوات طهي وملابس وغيرة .

7- صيدلية الأعشاب : يتم الحصول علي ترخيصها من إدارة تراخيص الصيدلة بوزارة الصحة ويباع فيها رسميا جميع الأعشاب والزيوت شرط أن تثبت مبيعات التركيبات في دفتر الصيدلية ولا بد أن يديرها صيدلي .

– الزائر والمقيم بهذا المنتجع الأسترخائي الإستشفائي تقدم له استمارة لملئها وتتضمن بياناته الشخصية وتاريخه المرضي وعاداته الغذائية وميوله وهواياته وحالتة المالية والنفسية والجنسية وكل ما يحب وكل ما يكره .

وبعد ملئ الاستمارة تمرر علي جميع أقسام المنتجع الطبية المختلفة ليحرر كل قسم الدواء الطبيعي المناسب لحالته سواء كان وخز نحل أو أعشاب أو حمامات أعشاب أوعلاج مغناطيسي أو طاقة شكل هرمي أوغيره .

– ويسلم المريض أو الزائر أسلوب معيشته بالمنتجع من نظام غذائي ونوع الموسيقي التي يستمع إليها وتوقيتاتها وطريقة مشية واتجاه نومه وجلوسه وكل سبل معيشته من ملبس ومشرب وتعاملات ترتقي بجودة الحياة إلخ .

– ولأن هذا المنتجع طبيعي فبالتالي سيخلو من أي أجهزة غير طبيعية مثل التلفاز والراديو  .. لكن يوجد آله عرض سينمائي كبيرة لعرض الأفلام الكوميدية والعلمية والدينية ، وأجهزة بث موسيقي علاجية وتلاوة لما تيسر من القرآن الكريم ، أي العودة للبدائية وذلك للهروب من الضجيج والهواء الملوث من عوادم سيارات وخلافة من سلبيات المدنية الحديثة .

– ونقترح أن يكون مستوي التقييم للمنتجع 3أو 4 نجوم حتى يقصده معظم المستويات وتعطر الغرف ببخور النباتات من مسك وعين عفريت وحرمل وزيوت عطرية .

– ونري أن تقام علي فترات متقاربة ندوات علمية لتوعية النزلاء بالأغذية والمشروبات التي تفيدهم وتقيهم شر الأمراض مع التأكيد عليهم أن الهدف من توعيتهم هو القضاء والتخلص من أمراضهم المزمنة  بلا دواء كيمائي والتدريج .

– وللعلم سيكتسب المنتجع شهرة واسعة لعلاج أمراض لا تشفي بالأساليب التقليدية الحديثة مثل الروماتيد والصدفية والسرطان

– ولابد من اختيار موقع متميز للمنتجع خالي من الملوثات البيئية المختلفة ووجود مياه طبيعية ومعدنية ، فخريطة الأماكن الطبيعية في مصر متسعة من أسوان إلي سيوه والواحات البحرية والوادي الجديد وعيون موسي وحلوان .

– وسيعمل بالمنتجع أطباء من جميع التخصصات وصيادلة ومهندسين زراعيين ونحالين ومزارعين وخبازين ومعظم المهن وكلهم يؤمنون بأن الشفاء من عند الخالق وحده وبالتالي يكون من الطبيعية لأن خالقها هو الله سبحانه وتعالي .

– وعناصر الشفاء كثيرة  من الدواء وبشاشة وهواء نقي وأهمها تشخيص المرض والدعاء والغذاء .

وقد قمت بتجربة مصغرة بالقرية السياحية ملك الدكتور مصطفي كامل بالواحات البحرية علي مرضي روماتيزم وروماتيد بحضور نخبة من المتخصصين من أطباء وأخصائيين علاج مائي وطبيعي ودكتور زراعة ممارس لوخز النحل وطلبت منهم أن أضع لهم خطة البحث والعلاج وكانت النتائج مرضية جدا للمرضي وكانت المراحل أن يدفن المريض بالرمل ثم يسبح في حمام الماء المعدني ثم يتم تدليك مواضع الألم بزيوت طبيعة ثم ثم وخز نحل ثم جلسة علاج بالأوزون بخلاف الغذاء الصحي وجلسات التأمل والاسترخاء والتنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *